دبي تطلق حملة للتطعيم ضد كوفيد-19 بالمجان. تفاصيل

بدأت اليوم في دبي حملة موسعة ومجانية للتطعيم ضد فيروس «كوفيدــ19» بلقاح «فايزر»، وفق ما أعلنته اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في الإمارة أمس. وهذا بعد أن كانت قد سجلت الدولة اللقاح الصيني سينوفارم.

وحسب تغريدة شاركها المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تويتر، إن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ستبدأ حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد «كوفيدــ19» بلقاح «فايزر» في دبي، اعتباراً من اليوم.

وأفادت مصادر صحية بأنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل الحملة، والمراكز المخصصة لتلقي التطعيم، اليوم.

وتماشيا مع هذا الإعلان، صرحت إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، عن تحديث الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة في الإمارة للمحافظة على المكتسبات الصحية المحققة وبعد تقييم شامل للأنشطة.

وسيبدأ تطبيق هذه الإجراءات اعتباراً من الغد 24. واعتمدت اللجنة رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية إلى القدرة التشغيلية الممكنة وتعديل مدة صلاحية النتيجة السلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) أو فحص الليزر (DPI) المستخدم لدخول الإمارة من 48 إلى 72 ساعة، واستبدال فحصي اليومين الرابع والثامن بفحص يجرى في اليوم السادس من الدخول، لمن تتجاوز مدة إقامته ستة أيام متتالية.

واعتمدت اللجنة جدول برنامج مسح وطني لإجراء الفحوص الدورية لسكان المناطق الصناعية والمجمعات ذات الكثافة السكانية العالية وموظفي الأنشطة التجارية المختلفة في أبو ظبي، وتعزيز الطاقة الاستيعابية لمراكز الفحص التابعة لـ«صحة» خارج الإمارة، وإلغاء إجراء الفحوص عند نقاط الدخول.

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى