بلبلة وهاشتاغ يجتاح التواصل: اعتبار التسريب “خرقا أمنيا” للحريري… ومصدر من المستقبل يعلّق !

أثارت صورة مسربة لطائرة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في المطار بلبلة في لبنان بعد وضعها في خانة الخرق الأمني للحريري وتشكل تهديدا له.

وكان موقع “التيار” الإلكتروني قد نشر صورة لطائرة الحريري مرفقة بخبر “صورة لطائرة الحريري، الذي يبدو أنه ينوي مغادرة لبنان مجددا”. وقد ادى نشر الصورة الى استياء عند جمهور الحريري واعتبروه خرقا أمنيا، مطلقين هاشتاغ على تويتر تحت عنوان “#تصوير الطائرة تهديد علني”.

بدورها اصدرت إدارة موقع tayyar.org بيانا استغربت فيه “تفسير الخيال العلمي الذي قدّمته صحيفة “نداء الوطن” لنشرنا في ٢٢ آذار صورة طائرة الرئيس المكلف سعد الحريري الرابضة في مطار بيروت.

واشارت إدارة tayyar.org الى ان الصورة التي بنت عليها “نداء الوطن” سيناريو بوليووديا انتشرت في حينه في مواقع التواصل الإجتماعي، تلفت القيمين على الصحيفة الى أن طائرة الرئيس الحريري، كما كل الطائرات في المطار، تربض على مرأى من كل من يسلك الاوتوستراد المحاذي لمطار بيروت الدولي، ولا يمكن حجبها أو إخفاؤها الا في عقل من يتعمّد الإثارة والتنمّر لأهداف الدعاية السياسية- الحزبية حصراً”.

بدورها، اكتفت مصادر في “تيار المستقبل” بالقول لـ”العين الاخباربة”: “نحن بانتظار ما ستكشفه التحقيقات بشأن ما حصل”، معتبرة أن كل الاحتمالات واردة، إذ قد تكون خرقا أمنيا وقد تكون خطوة غير مسؤولة من أحد الموظفين.

وذكرت صحيفة “نداء الوطن” اللبنانية، اليوم السبت، أنّ الصورة تم التقاطها من المبنى الرئيسي للإدارة العامة (مبنى الحوت، الطابق الثاني، قسم المالية)، وسرعان ما دارت الشبهات المتقاطعة أمنياً وإدارياً حول موظف يتواجد في المكتب يدعى (أ.ع) وتربطه علاقات وثيقة بالتيار الوطني.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعدما طلبت الضابطة العدلية في المطار من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي فادي عقيقي، التوسّع في التحقيق ربطاً بتعامل التقارير الأمنية مع الواقعة على أنها تشكل “تهديداً لأمن الحريري وحركة طائرته”.

ولاحقا أفادت تقارير بأنّ رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل مارس ضغوطاً على القاضي عقيقي، طالباً منه “صرف النظر عن الاستماع لإفادة الشهود وختم المحضر باعتباره مجرّد محضر معلومات من دون التوسع في التحقيقات” وكل ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة نداء الوطن.
jadidouna.com

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى