وفاة الفنان المصري القدير هادي الجيار إثر تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا

فقد الوسط الفني المصري الفنان القدير #هادي الجيار، في الساعات الأولى من صباح اليوم، على إثر تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته ب#فيروس كورونا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية هادي الجيار، الذي يُعد واحداً من أبرز أعضائها، في بيان جاء فيه: “البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان القدير هادي الجيار رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان”.

يُذكر أن فيروس كورونا تسلّل إلى جسد الفنان المصري القدير، منذ أيام قليلة، ونقل إلى مستشفى الهرم نتيجة تدهور حالته الصحية وحاجته الى أجهزة تنفس اصطناعي، لكن لم يلق جسده أي استجابة لهذه المحاولات.

الفنان هادي الجيار، ولد في الخامس عشر من شهر تشرين الأول، عام 1949، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ولم يحصل خلال مشواره الفني على فرصة البطولة المطلقة، إلا أنه نجح في حجز مكانة خاصة في قلوب الجماهير.

وتألق هادي الجيار، في العديد من الأعمال الدرامية التي أثبت خلالها صقل موهبته أبرزها “العصيان، سلسال الدم، أدهم الشرقاوي، الإمام محمد عبده، الملك فاروق، الأسطورة، مملكة الجبل، سيدنا السيد، سعد اليتيم، القضاء في الإسلام”، وغيرها.

ومن أبرز الأفلام التي شارك بها “ليالي الصبر، عزازيل، من أطلق هذه الرصاصة، درب الجدعان، رحلة المشاغبين، جيل آخر زمن”.

كما تعد مشاركته في المسرحية الشهيرة “مدرسة المشاغبين” إلى جانب عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، ويونس شلبي، هي الأهم طوال مشواره الفني.

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى