رياضة : الدوري الإسباني مهدد بالتأجيل بسبب كورونا

أصبح الدوري الإسباني لكرة القدم مهدد بالتأجيل بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، إن لاعبي ريال بيتيس خضعوا لاختبارات كورونا، أمس الخميس، استعدادًا لمواجهة إشبيلية، غدًا السبت، في الجولة 17 بالليجا.

وأشارت إلى أن النتيجة ظهرت اليوم الجمعة، وكشفت عن إصابة العديد من اللاعبين في الاختبارات الأولية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ريال بيتيس قام بتأجيل تدريباته، اليوم الجمعة، لحين ظهور نتائج الاختبارات الجديدة.

وقالت “موندو ديبورتيفو” إن مباراة إشبيلية وريال بيتيس باتت مهددة بالتأجيل، إذا زاد عدد إصابات لاعبي الأخير بكورونا عن 3 حالات.

أظهرت إحصائيات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ( الليجا ) أن مهاجم أتلتيكو مدريد، لويس سواريز، أحرز هدف من كل تسديدتين له على المرمى مع الروخيبلانكوس هذا الموسم.

وأحرز سواريز 8 أهداف في 11 مباراة بما يعادل 29% من إجمالي أهداف الفريق هذا الموسم “ثُلث أهداف الفريق”، بينها آخر 3 من إجمالي 6 أهداف، بواقع هدفين في الفوز على إلتشي (3-1)، وهدف الفوز على خيتافي.

وقال مدربه دييجو سيميوني عند ضم سواريز: “حين كان لدينا فالكاو في حالة جيدة، وكذلك كوستا وجريزمان، كنا نقترب من المنافسة حتى النهاية في كل المسابقات”.

ويرفع أداء سواريز حتى الآن من آمال مدربه سيميوني، حتى أنه لم يصل حتى الآن إلى معدل تهديف دييجو كوستا (0.77) في موسم (201 3-2014)، ورادميل فالكاو (0.82) في موسم (2012-2013).

ويقترب سواريز لاعب برشلونة السابق من الاثنين، ويتفوق على باقي من لعب للأتليتي في عصر سيميوني بما في ذلك أنطوان جريزمان، العلامة التهديفية للفريق بين 2014 و2019 والذي بلغ أعلى معدل تهديفي له (0.59).
أسامة حافظ

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى