البحرين: بدء التبادل البريدي مع إسرائيل قريبا

قال الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة، إن إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل تتماشى مع توجهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لنشر ثقافة السلام في العالم، وتطلعات المملكة لمزيد من الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط.

وأوضح الشيخ بدر بن خليفة في تصريح صحفي أنه بعد توقيع مذكرات التفاهم المشتركة، سيبدأ التبادل البريدي بين البحرين وإسرائيل قريبا، وهو تعاون سيكون له مردود اقتصادي إيجابي خلال الفترة المقبلة، حسبما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وكانت كل من واشنطن والمنامة وتل أبيب، قد أكدت يوم الأحد، في بيان مشترك، أن إرساء علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل بعدما وقع البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي، يساهم في تحقيق مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

وصدر البيان عن اجتماعات في المنامة ضمت مسؤولين من البحرين ووفودا من الولايات المتحدة برئاسة وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، ومشاركة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وأكد البيان المشترك أن “هذا الفصل يشكل استمرارا للجهود الإقليمية والدولية البارزة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط وشهادة على الرؤية الجريئة والقيادة التي أظهرتها الدول الثلاث من جهود دبلوماسية صادقة من أجل السلام والازدهار المستدامين”.

وأشار إلى اتفاق وجهات نظر الدول الثلاث بشأن التحديات والتهديدات والفرص المتاحة في المنطقة، وإطلاق إمكانات المنطقة من خلال توثيق التعاون الأمني والدبلوماسية العامة والمشاركة في الاقتصاد والتكنولوجيا والمصالح المشتركة الأخرى.

وقدم وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي، يوم الأحد، طلبا رسميا إلى نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني، من أجل فتح سفارة لإسرائيل في المنامة، استكمالا لمعاهدة السلام وقعها البلدان في سبتمبر الماضي.

ويأتي طلب الخارجية الإسرائيلية، فيما قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إن المنامة وقعت، يوم الأحد، اتفاقا بشأن إقامة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

ووقعت البحرين وإسرائيل، سبع مذكرات تفاهم في عدد من مجالات التعاون بين البلدين، من بينها الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.
سكاي نيوز

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى