مصادر بكركي توضح حقيقة رسالة الفاتيكان حول “الفيدرالية”

لفتت مصادر بكركي، لموقع mtv، إلى أنّ “الحديث الذي تناوله أحد المقالات عن رسالة حملها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من الفاتيكان بـ”ضرورة إخراج الفيدراليّة من التداول” لا تعدو كونها تحليلات، وليست معلومات”.

وأوضحت المصادر أنّ “البطريرك الراعي تحدّث في أكثر من مناسبة عن أهميّة تطبيق اللامركزيّة وشدّد على رفض التقسيم”، جازمةً أنّ “البطريرك لم يسمع شيئاً من الفاتيكان من هذا القبيل”.

بدوره علق الأمين العام للمؤتمر الدائم للفدرالية الدكتور الفرد رياشي على ما ورد في إحدى الصحف عن أن الفاتيكان قد نصح إحدى “القيادات المسيحية” (من دون تسميتها) بالكف عن المطالبة بالنظام الفدرالي! ولفت رياشي إلى أنه وبعد التواصل مع المعنيين في عواصم القرار بمن فيهم الكنيسة الكاثوليكية تبين أنها اخبار مفبركة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأضاف رياشي، فليكف هؤلاء “التائهون” عن تلفيق الاخبار باسم الفاتيكان ذلك أن هيكلية الإكليروس هي الأقرب إلى الفدرالية كما للطرح الفدرالي مؤيدون من غير الطوائف المسيحية، لذلك نقول إن النظام الجديد آت لا محالة من أجل خلاص هذا الشرق لتسوده العدالة والمساواة بين جميع مكوناته التعددية ومن دون أي استثناء.

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى