حقائق مثيرة للاهتمام حول قبرص

تعد قبرص واحدة من أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط ​​، وقد احتفظت دائمًا بموقع استراتيجي خاص؛ وجعلها الاتصال من الغرب إلى الجنوب ومن الشمال إلى الشرق نقطة التقاء ما بين حضارات متباينة عبر التاريخ.

تفيض الدولة الجزيرة الجميلة بالثقافة والتراث والعجائب الطبيعية. ولطالما كانت قبرص واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم ، وذلك لأسباب وجيهة: جمال البلد لا مثيل له في جميع أنحاء العالم وسكانها متعددو الثقافات يرحبون بالأجانب القادمين من أي وجهة.

العاصمة نيقوسيا ، الواقعة في محيط جبلي رائع ، هي واحدة من أقدم المدن في العالم. سوف تجد فيها الهندسة المعمارية الجميلة والمأكولات الشهية والأنشطة الممتعة في جميع الأنحاء. كذلك توفر المدن الساحلية ليماسول وبافوس أجواء أكثر استرخاءً ، حيث تمتد الشواطئ المتلألئة على طولها مما يوفر للمشاهدين مناظر خلابة نادرًا ما يكون لها مثيل في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من حجم قبرص الكبير، إلا أن عدد سكانها قليل نسبيا حيث يزيد قليلاً عن 1.2 مليون شخص. وهذا بدوره يمنح قبرص إحساسًا أكثر راحة وتشهد حركة مرور وضوضاء أقل من نظيراتها في أوروبا.

المناخ الممتاز
موقع قبرص الفريد يمنحها مناخًا فريدًا مماثلاً ، حيث يتمتع سكانها بصيف حار على الشواطئ النظيفة وشتاء دافئا في المدن الصاخبة. تعد قبرص وجهة رائعة للزوار على مدار السنة ، مما يجعلها وجهة مفضلة لدى سياح الدول المجاورة.

التنوع الثقافي
نظرًا لأن قبرص كانت دولة مزدهرة منذ فترة طويلة ، فقد توافد المهاجرون عليها منذ آلاف السنين. يتكون القبارصة الحاليون من سلسلة طويلة من المهاجرين بالإضافة إلى السكان الأوائل ، مما يعني أن البلاد تزخر بالتنوع الثقافي.

اللغة الرئيسية المستخدممة في قبرص لا تزال هي اللغة اليونانية ، إلا أن عددًا كبيرًا من سكانها يجيدون اللغة التركية أيضًا ؛ وذلك ليس من المستغرب بالنظر إلى القرب والعلاقات القوية التي تتمتع بها قبرص مع كل من اليونان وتركيا.

كذلك تستخدم الإنجليزية على نطاق واسع بفضل تركيز الدولة على جذب المزيد من السياح كل عام.

ملاذ استثماري
اشتهر موقع قبرص بكونه مركزا تجاريا. وقد جعل تركيز الدولة على قطاعات مثل التطوير العقاري والسياحة، وتعتبر البلد وجهة مفضلة للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمارات ذكية وآمنة.

تتمتع قبرص أيضًا بوفرة من الموارد الطبيعية ، حيث تعد واحدة من الرواد المنتجين على مستوى العالم للجبس والأسمنت ، الأمر الذي يسير جنبًا إلى جنب مع سوقها القوي للعقارات.

لطالما افتخرت قبرص بقدرتها على إنتاج هندسة معمارية مذهلة من خلال مناظر طبيعية رائعة ، مما يمنح البلاد صورة رائعة تسر الناظرين.

يختار المستثمرون قبرص ليس فقط لأغراض الاستثمار ولكن لأن النظام الضريبي لهذه الدولة في الاتحاد الأوروبي مناسب جدًا مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى. قبرص لديها نظام ضريبة الدخل على أساس الشرائح ، تتراوح من 20٪ إلى 35٪ ، مما يعني أنها توفر المزيد مقابل الأقل لمواطنيها.

الدولة تمنح الجنسية عن طريق الاستثمار
للراغبين في الاستثمار في سوق العقارات القبرصي من خلال شراء فيلا صيفية أو منزل تقاعد ، لدى قبرص مفاجأة أخرى في جيبها الخلفي ؛ فهي تقدم الجنسية أو الإقامة لهؤلاء المستثمرين.

الأشخاص الذين يستثمرون مليوني يورو في العقارات مؤهلون للحصول على الجنسية ، ليصبحوا مواطنين كاملين في الاتحاد الأوروبي مباشرة.

ومع ذلك ، لا يتم تجاهل الآخرين الذين يفضلون الشراء بمبالغ صغيرة ، حيث تقدم لهم قبرص بطاقات الإقامة الدائمة مقابل شراء العقارات ، بغض النظر عن المبلغ!

اضغط للقراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى